أخر الاخبار

اسباب زياده حالات كورونا بعد انخفاضها وتوضيح من الصحه العالميه

اسباب زياده حالات كورونا بعد انخفاضها وتوضيح من الصحه العالميه



أكدت الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية أن السبب وراء ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الدول هو عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وزيادة الازدحام.  وعدم ارتداء الأقنعة.

  وقالت الدكتورة رنا الحجة ، إن العالم دخل الشهر الثامن منذ بداية انتشار الوباء ، لافتة إلى أن هناك العديد من الآليات التي تقلل الاختلاط للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

  بدورها قالت الدكتورة نادية طلب المستشار الإقليمي للتحصين والأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات بمنظمة الصحة العالمية ، إن المنظمة معنية بضرورة أن يكون اللقاح متاحا لجميع دول العالم.

  وأضافت: نتعاون مع عدد من الائتلافات والمنظمات لوضع استراتيجية لضمان وصول اللقاحات إلى جميع دول العالم ، وخاصة الفقيرة منها ، بما يضمن التوزيع العادل للقاحات في جميع دول العالم.  .

  جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط ​​، اليوم الأربعاء 19 أغسطس ، لاستعراض مستجدات جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) ، وتطوير اللقاح وتوزيعه

  وحرص المؤتمر على تحديث الوضع الإقليمي لوباء كوفيد -19 ، وتحديثا عن جهود تطوير اللقاح وتوزيعه ، واليوم العالمي للإغاثة والعمل الإنساني 2020 ، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.  .

  مديرة قسم البرامج الصحية في منظمة الصحة العالمية الدكتورة رنا الحجة والمستشارة الإقليمية للتحصين والأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات والدكتورة نادية طالب والمستشارة الإقليمية للأدوية الأساسية والتكنولوجيا الصحية د. هدى لانجر  .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-